الدعم الفنى وضمان الجودة _ شعارنا _ الطالب امانة والمعلم ضمير
منتديات إطسا التعليمية ترحب بكم
====================
عزيزي : أنت مسجل كزائر .
إذا كان لديك حساب أضغط ...
دخول
. وإذا أردت إنشاء حساب جديد أضغط ... تسجيل

الدعم الفنى وضمان الجودة _ شعارنا _ الطالب امانة والمعلم ضمير

منتديات عامة .... تقنيات....فنون ....الطالب والمعلم والمدارس ..... واقسام اخرى ..... الكمبيوتر والتطوير......اسلاميات
 
الرئيسيةالبوابةمكتبة الصورالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 عشرات الآلاف من فلسطينيي 48 في مهرجان « الأقصى في خطر »

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin
avatar

ذكر عدد الرسائل : 1510
العمر : 62
الوظيفة : مدير ادارة
علم الدولة :
نقاط : 1506
تاريخ التسجيل : 21/05/2008

مُساهمةموضوع: عشرات الآلاف من فلسطينيي 48 في مهرجان « الأقصى في خطر »   الإثنين أغسطس 25, 2008 11:11 pm

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
أم الفحم - الدستور - رامي منصور

شارك مساء اول امس الجمعة عشرات الالاف من فلسطينيي 48 في مهرجان "الأقصى في خطر" الثالث عشر في مدينة أم الفحم ، الذي نظمته الحركة الاسلامية بقيادة الشيخ رائد صلاح. وتخلل المهرجان كلمات لشخصيات دينية واجتماعية ، كما أبرق أمين عام الجامعة العربية عمرو موسى كلمة خاصة بالمهرجان.

وجرى خلال المهرجان تكريم عدد من الشخصيات الدينية والاسلامية وعلى رأسها المجاهد الراحل كامل الشريف رحمه الله. وتسلم الشيخ عكرمة صبري وسام "نصير الأقصى" من الشيخ رائد صلاح نيابة عن اسرة الراحل كامل الشريف رحمه الله.

وقال الشيخ عكرمة صبري ، رئيس الهيئة الاسلامية العليا وخطيب المسجد الاقصى المبارك: "نحيي هذه الذكرى حتى تبقى الاجيال واعية لما يحاك ضد المسجد الاقصى ، ان حريق الاقصى كان بداية لحرق مدينة القدس وتهويدها وهذه الذكرى تبقى في اذهان اجيالنا فالاقصى لا يزال في خطر.. هناك مخطط يهدف لتدويل هذه المدينة ، لكن اهل بيت المقدس صمدوا للمؤامرة واطفأوا الحريق".

وقال البروفيسور اكمل الدين احسان اوغلو ، الامين العام لمنظمة المؤتمر الاسلام ، في كلمة أبرقها الى المهرجان: "ان الاعتداءات التي يتعرض لها المسجد الاقصى المبارك ، انما تستهدف ركنا مهما من عقيدة الامة ، وهي اعتداءات على مقدسات المسلمين وعلى قبلتهم الاولى التي بارك الله حولها. لقد لمست المخاطر التي تحف بالمسجد الاقصى المبارك وتهدد بقاءه ، وقد راعني اثناء زيارتي لباحاته قبل ثلاث سنوات ما يتهدده من مخططات تستهدف بناءه ، ومحاولات الاقتحام الاثمة التي يتعرض لها على يد مجموعات المتطرفين التي لا تتوقف عن السعي لتدنيسه والحاق الاذى به ، وكذلك الحفريات التي تهدد بنيانه وتشكل خطرا محدقا على اساساته ، والتي تترافق مع إجراءات لمنع ترميمه".

وقال المطران عطاالله حنا في كلمته: "لم نأت إلى هنا لكي نتضامن مع المسلمين فقط وانما لنقول لاخواننا المسلمين اننا شعب وقضية واحدة ومعاناة واحدة ، فمن يعتدي على المسلمين يعتدي علينا جميعا ، ذلك لاننا نعتقد باننا شعب وامة وقضية واحدة. شعار هذا المهرجان "الاقصى في خطر" لا بل في كارثة حقيقية.. تحدثنا في مؤتمر صحفي الى جانب المناضل المجاهد الشيخ رائد ، الذي اظهر وثائق تؤكد الخطر المحدق بالمسجد الاقصى ، ونحن نتمنى ان يصل هذا الكلام الى حيث يجب ان يصل لعل الضمائر ستفيق من غفوتها ، وتتحرك لانقاذ المقدسات".

وقال الأمين العام للجامعة العربية عمرو موسى في كلمته: "وان المسجد الاقصى المبارك في بؤرة انتهاكاتها من خلال الحفريات والانفاق المتواصلة اسفله ومن حوله والتي باتت تهدد بانهياره في أي لحظة ، كما كانت منطقة الحرم القدسي الشريف هدفا لتغيير هيئتها وتشويهها بازالة احياء تاريخية بكاملها منها ، والاعتداء على المقابر الاسلامية والتاريخية فيها ، اضافة الى ما يجري في باب المغاربة وتلته من هدم وحفر ومصادرة وبناء جسور تشوه المدينة المقدسة في اطار مخططاتها للبناء الاستيطاني المتواصل في أحيائها المختلفة".

وكانت الكلمة المركزية للشيخ رائد صلاح قال فيها إن "هذا الحشد الكبير من المشاركين انما هو دعم للاقصى ودعم لقضيتنا بالعمل على الحفاظ على الاقصى. اننا سنبقى تقيم مهرجان "الاقصى في خطر" حتى يزول الخطر عن الاقصى وحتى زوال الاحتلال الاسرائيلي عن القدس الشريف وعن مسجد الاقصى وعن فلسطين".

كما ناشد الشيخ صلاح رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس ، واسماعيل هنية رئيس حركة "حماس" بالوحدة من اجل القوة وتقوية الصفوف في سبيل ازاحة الاحتلال وقيام الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف ، كل يسألنا: الصديق ، مشفقا علينا ، وقد يسألنا العدو ، متكبرا علينا ، ويقولان: الى متى ستبقون تقيمون مهرجان الاقصى في خطر؟... وجوابنا: سنبقى نقيم مهرجان الاقصى في خطر حتى زوال الاحتلال الاسرائيلي عن القدس والمسجد الاقصى. وأضاف الشيخ صلاح: "مرة بعد مرة ، اقول للاحتلال: رغم استباحتكم لحرمة المسجد الاقصى حتى لقد وجد البعض زجاجات فارغة في ساحاته ، ورغم وقاحة جنود احتلالكم ، الى درجة ان قام احدهم بارتكاب الفاحشة مع جندية داخل المسجد ، ورغم جريمة هدم طريق المغاربة ، ورغم خطتكم (القدس اولا) ، التي تسعون من خلالها لبناء اكبر كنيس في العالم ، رغم كل ذلك ، باسم الحضور اقول لكم ان احتلالكم زائل عن القدس والمسجد الاقصى".





التاريخ : 24-08-2008
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://etsa-edu4.nice-topics.com
 
عشرات الآلاف من فلسطينيي 48 في مهرجان « الأقصى في خطر »
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الدعم الفنى وضمان الجودة _ شعارنا _ الطالب امانة والمعلم ضمير :: انشطة وترفيه :: فنون متنوعه-
انتقل الى: