الدعم الفنى وضمان الجودة _ شعارنا _ الطالب امانة والمعلم ضمير
منتديات إطسا التعليمية ترحب بكم
====================
عزيزي : أنت مسجل كزائر .
إذا كان لديك حساب أضغط ...
دخول
. وإذا أردت إنشاء حساب جديد أضغط ... تسجيل

الدعم الفنى وضمان الجودة _ شعارنا _ الطالب امانة والمعلم ضمير

منتديات عامة .... تقنيات....فنون ....الطالب والمعلم والمدارس ..... واقسام اخرى ..... الكمبيوتر والتطوير......اسلاميات
 
الرئيسيةالبوابةمكتبة الصورالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 مباراة فاته الكثير من لم يشاهدها خصوصاً في شوطها الثاني.

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin
avatar

ذكر عدد الرسائل : 1510
العمر : 62
الوظيفة : مدير ادارة
علم الدولة :
نقاط : 1506
تاريخ التسجيل : 21/05/2008

مُساهمةموضوع: مباراة فاته الكثير من لم يشاهدها خصوصاً في شوطها الثاني.   الثلاثاء يونيو 22, 2010 11:19 pm

حجز المنتخب الكوري الجنوبي بطاقته للدور الثاني بعد أن تعادل بهدفين لمثلهما مع نظيره النيجيري في اللقاء الذي جمع بين الفريقين على ملعب موزيس مابيدا بمدينة دوربان ضمن مباريات المجموعة الثانية التي تصدرتها الأرجنتين بـ9 نقاط فيما حلت كوريا ثانية بـ4 نقاط.

الشوط الأول بدأ بفرصة خطيرة للكوريين عبر لي تشونج يونج في الدقيقة الثانية بعد أن سدد نجم بولتون كرة احتكت بالقائم ومرت على خير على مرمى إنياما قبل أن يسدد كي سونج يونج لاعب وسط سيلتيك كرة لكنها علت القائم في الدقيقة الـ10.

رد النيجيريين لم يكن بفرصة بل بهدف فوراً وذلك بعد أن انطلق تشيدي أودياه الظهير الأيمن في هجمة عنترية ومر من لاعبين من كوريا قبل أن يلعب الكرة عرضية أرضية لتنشق الكرة عن كالو أوتشي الذي خدع المدافع دو راي تشا والتف من حوله ليحول مهاجم ألميريا الكرة في المرمى على يسار الحارس سونج يونج يانج معلناً الفرحة الأفريقية الأولى وبداية الحلم بتحقيق المعجزة.

دخل النيجيريون أكثر في أجواء المباراة فسدد أوباسي كرة للإرهاب بجانب القائم قبل أن ينحصر اللعب في نصف الملعب إلا من بعض المناوشات من أوباسي الذي اتسم بأنانية شديدة وهو الأمر الغريب بعد أن اضاف أسهل فرصة في المونديال أمام الأرجنتين قبل أن يتدخل شيتّو ليبعد كرة ببراعة من على قدم يون كي هون المنفرد في الدقيقة 24.

لكن الدقيقة 30 كادت أن تشهد هدف التعادل بعد أن تلعثم إنياما في كرة خارج المنطقة فخطفها بارك جي سونج منه وراوغه لكن إنياما أعاقه ليحتسب الحكم ركلة حرة بجانب الراية الركنية نفذها الكوريون لترتد من إنياما وكاد كي هون يوم أن يردها في المرمى لولا تدخل الدفاع.

وبعد أن سدد بارك جي سون كرة شاحبة في الدقيقة 34 رد عليه كالو أوتشي بتسديدة صاروخية أرضية بعدها بأقل من دقيقة لترتطم بالقائم الأيسر لتحمي قلوب الكوريين من التوقف.

لم يكن إرتطام الكرة بالقائم بالخبر الأسوأ للنيجيريين بل كان هدف التعادل للكوريين في الدقيقة 38 بعد ركلة حرة مباشرة رفعها كي سونج يونج وحولها المدافع المتقدم يانج سو لي بقدمه في المرمى لتعود المباراة لنقطة الصفر من جديد.

وضح الإحباط على النسور وعودة الثقة لذوي العيون الضيقة ومن ثم بدأنا في التحول برؤوسنا لليسار أكثر نحو المرمى النيجيري بصورة أكبر لكن اللعب استمر بدون خطورة كبيرة على المرميين لينتهي الشوط الأول بالتعادل الإيجابي 1/1.

الشوط الثاني بدأ بكارثة جديدة على النيجيريين بعد أن لدغ بارك تشو يونج لدغته في الدقيقة 49 بعد أن سدد كرة خادعة من ركلة حرة مباشرة في زاوية إنياما الذي ذهب للزاوية الأخرى ثم عاد مجدداً ليفقد تركيزه وتسكن الكرة الشباك ليقترب الكوريون أكثر من إنجاز التأهل للدور الثاني.


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


تواصل الشعور بأن نسور نيجيريا تحولوا إلى أفراخ نيجيريا بعد أن فقدوا ردة الفعل من الأساس لتستمر سيطرة الكوريين في محاولة منهم لإنهاء كل شيء حتى على اليونانيين بهدف ثالث وأبرز الفرص كان في الدقيقة 54 بتسديدة بارك تشو يونج الرائعة.

لكن النيجيرين كادوا يعودون في النتيجة في الدقيقة 58 بعد أن قطع أوباسي الكرة ومررها لياكوبو في موقف 2 من نيجيريا على 1 من كوريا لكن ياكوبو بأنانية مفرطة لم يمرر لأوبافيمي مارتينز وراوغ لي لكن تشو يونج هيونج تدخل في آخر لحظة وأبعد الكرة.

كادت كوريا أن تنهي الأمور لكن تدخل إنياما لصد تسديدة بارك أنقذت الموقف، لكن اللقطة التي سيتحدث عنها كل صحف العالم وستراها في كل فيديوهات اليوتيوب كانت في الدقيقة 66 بعد أن أضاع ياكوبو إجبيني أسهل فرصة في التاريخ بعد أن مرر له أييلا كرة مرت من الحارس وأمام المرمى الخالي تماماً ومن على بعد 3 ياردات فقط لا يمكن وصف كيف تفنن ياكوبو في إضاعة الفرصة بعد أن وضعها بجانب القائم الأيمن.

لكن الإثارة كانت كبيرة جداً ولا يتحملها أصحاب القلوب الضعيفة وذلك بعد أن خطف أوباسي الكرة من المدافع الكوري كيم نام الذي عرقله في منطقة الجزاء لتعود نيجيريا في النتيجة بعد أن حول ياكوبو الكرة في المرمى في الدقيقة 69 لتشتهل المباراة.

تحولت كوريا إلى فريق شرس جداً كاد أن يحرز فيها أكثر من هدف لكن الدفاع النيجيري الصمد وكاد تشو يونج أن يحرز هدفاً رائعاً في الدقيقة 73 بعد أن مر من أودياه لكن الأخير تراجع وانزلق ليخرج الكرة لركنية، كاد بعدها بارك جي سونج أن يحرز هدفاً في الدقيقة 75 بعد أن هيأ الكرة لنفسه داخل المنطقة وسددها لكنها اصطدمت بالشباك من الخارج.

المباراة باتت مثيرة جداً وبات الكوريين أقرب إلى المرمى فسدد يونج آخر هو تشونج كرة ماكرة في الدقيقة 77 لكن إنياما استفاق هذه المرة وأخرج الكرة إلى ركنية.

وفي وسط الضغط الكوري القاتل، تفنن أوبافيمي مارتينز في إضاعة فرصة في الدقيقة 79 من إنفراد تام بعد أن أضاع الكرة ولعبها من فوق الحارس لكنها مرت بجوار القائم في لقطة تجسد معاناة الشعب النيجيري مع لاعبين تشعر في بعض اللحظات أنهم لا يأبهون كثيراً بالتأهل من عدمه ولحظة أخرى أنه كل حلمهم.

بدأت كوريا في محاولة تهدئة الأجواء بدلاً من حرب الأعصاب التي أحس بها كل من شاهد الشوط الثاني بالذات فتراجع لاعبوها للخلف لكن نيجيريا لم تتمكن من فك طلاسم الدفاع رغم محاولة مارتينز تلقي كرة بصدره داخل المنطقة لكن الدفاع الكوري أخرج الكرة.

كاد محترف جديد في الليجا أن يخطف قلوب الكوريين وهو مهاجم ملقة فيكتور أوبينا الذي سدد كرة قوية في الدقيقة 89 لكنها اصطدمت بالشباك من الخارج في لقطة ظهر فيها لاجيرباك يمسك برأسه قبل أن يسدد أوبينا مرة أخرى بعدها بدقيقة لكن الكرة مرت بجوار القائم.

قتل المدرب الكوري جونج مو هوه الدقائق المتبقية بتغيير بعد أن أخرج الرائع تشو يونج لتنتهي الحكاية بتعادل عادل وتأهل مستحق للكوريين الذين كانوا أفضل فريق في المجموعة بعد الأرجنتين بشهادة الجميع.


صور المباراة ...


كالو أوتشي بعد الهدف الأول...

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]




[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]



الكوريون يردون بهدف يانج سو لي


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]



أداء مبهر لصاحب الرقم "10" تشو يونج


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


_________________
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://etsa-edu4.nice-topics.com
 
مباراة فاته الكثير من لم يشاهدها خصوصاً في شوطها الثاني.
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الدعم الفنى وضمان الجودة _ شعارنا _ الطالب امانة والمعلم ضمير :: انشطة وترفيه :: الرياضية-
انتقل الى: